الهاشمي ديكوريشن- احجار واجهات

الرئيسية / احجار الواجهات / أفضل 10 انواع الاحجار بالأسعار

أفضل 10 انواع الاحجار بالأسعار

قديمًا كان الفراعنة يهتمون بجميع انواع الاحجار، ذلك من أجل تشطيب واجهات منازلهم وكانت الأحجار تستخدم بشكل أساسي في عملية حماية المنازل بالإضافة إلى تزيين الواجهات، حاليًا يوجد العديد من الأحجار التي تستخدم في عمل الواجهات، نتيجة لذلك أصبح يبحث العديد من الأشخاص عن افضل أنواع الأحجار وبأقل التكاليف، حيث تقدم شركة الهاشمي ديكوريشن أفضل شركة تشطيب واجهات في مصر أفضل الأنواع الأحجار المختلفة حيث تضم الشركة أعلي جودة في الأحجار بأعلي الخامات وأقل الأسعار.

كيفية الحصول على أفضل انواع الاحجار

يمكنك الحصول على أفضل أنواع الأحجار من خلال شركة الهاشمي ديكوريشن، حيث توفر الشركة العديد من الخدمات والمزايا التي تساعدك على اختيار نوع الحجر المناسب لك، لا تتوقف خدمات وعروض الشركة حيث تقدم الشركة كل مايلي:

  1. يتوفر لدى الشركة العديد من أنواع الأحجار التي تتميز بأعلى جودة وأعلي الخامات.
  2. تضم الشركة مجموعة من الخبراء والمتخصصين في أعمال تركيب الواجهات والتشطيبات، هذا سوف يساعدك كثيرًا في اختيار الأحجار المناسبة لمنزلك.
  3. لدي الشركة سرعة عالية في التنفيذ، حيث تساعدك علي اختيار أفضل انواع الاحجار وتساعدك على توفير متخصص وخبير في هذا المجال يساعدك على تركيب واستخدام الأحجار في أي مكان تريده.
  4. اسعار شركة الهاشمي ديكوريشن مناسبة للغاية، حيث توفر الخامات بأعلى جودة وبأقل الأسعار، لا تقتصر أسعار الشركة القليلة على الأحجار فقط بل تمتد عروض الشركة وخدماتها لتصل إلى 15% خصم شهري على جميع انواع الاحجار.
  5. كما توفر الشركة مقاولين لديهم الخبرة الكبيرة في أعمال تركيب الأحجار على الواجهات وبأقل الأسعار أيضًا.
  6. يوجد العديد من الأحجار داخل الشركة التي تتميز بالصفات والمميزات الرائعة والجودة العالية سوف نتحدث عنها بالتفصيل، لكي تعرف أكثر عن الأحجار التي تمتلكها الشركة.

الحجر الهاشمي

من المعروف أن من أشهر الأحجار التي تتميز بالمتانة العالية والصلابة هي الأحجار الهاشمية وتتميز شركة الهاشمي ديكوريشن باستخدام جميع أنواع الحجر الهاشمي في الديكورات ومن أهم المميزات التي يتميز بها الحجر الهاشمى في الشركة ما يلي:

مميزات الحجر الهاشمي

هناك العديد من المميزات المختلفة التي يتميز بها ويجعلك تختاره من أجل أن يكون واجهتك الأساسية ومن أهمها:

  • أهم ما يميز الحجر الهاشمي أنه قوي ويتميز بالصلابة العالية، حيث تكون يستخدم هذا الحجر في أعمال البناء الضخمة مثل القصور والفلل والاسوار العالية.
  • قدرة الحجر على مواجهة الأخطار الخارجية وعوامل الطقس المتقلبة، فيكون أمن كثيرًا على المباني.
  • بالمثل يعتبر من الأحجار التي تكون قادرة بشكل فعال في عزل الحرارة مقاوم شديد للرطوبة، مقاوم شديد للتآكل ايضا يصعب التأثير عليه.
  • يتميز أنه من انواع الاحجار التي تتمتع بالمظهر المميز والمختلف عن أي نوع من الأحجار الأخري، حيث من الممكن نحته و تشكيله بكل سهولة، فيساعد ذلك على استخدامه المتعدد في الأعمال الهندسية والمنشآت التي تعمل على تزويد السياحة وجذب السياح إليها مثل المنشآت التاريخية والمباني السياحية.

استخدامات الحجر الهاشمي

يستخدم الحجر الهاشمي في أعمال عديدة ولا يقتصر على أعمال الواجهات للمنازل فقط، فتكمن استخدامات الحجر الهاشمي، حيث يوجد العديد من انواع الاحجار الهاشمية مثل الحجر الهاشمى الهيصم، الحجر الهاشمى الكريمي وغيرها ومن أبرز الاستخدامات الآتي:

  • يستخدم الحجر في جميع الأعمال البنائية أعمال البنائية واعمال الديكورات، حيث يتمتع الحجر الهاشمي بالمظهر المميز والفريد.
  • ايضا يستخدم في بناء المنازل والواجهات والعديد من المنشآت الأخرى، حيث يستخدم في بناء الجدران والأسوار العملاقة وجميع الارضيات.
  • نتيجة لتميز الحجر الهاشمي ومظهره الرائع المميز كان يستخدم في الكثير من الأعمال التاريخية والمباني السياحية.
  • من استخدامات الحجر الهاشمي أيضا أنه يستخدم في تصميم الواجهات الداخلية والخارجية للمنازل والمدارس يستخدم في واجهات المساجد والفنادق.
  • يتم استخدام هذا النوع من انواع الاحجار في بناء واجهات وجدران الحدائق العامة والخاصة.
  • كان من أشهر استخدام الحجر، استخدامه في بناء الأعمدة والكباري، نتيجة لصلابته فكان يستغل في بناء قلاع الحماية.
  • كان المصريون قديمًا يستخدمونه بكثرة في عمل التماثيل الهندسية والزخارف المختلفة.
  • بالمثل يستخدم الحجر الهاشمي في بناء النصب التذكارية أيضًا.
  • نتيجة لمظهر الحجر الخلاب ومظهره المميز في جذب الكثير من الناس يستخدم بشكل كثيف في أعمال الديكورات، حيث يعتمد عليه المهندسون والمعماريون في تزيين واجهات المباني واعمال الديكورات والزخارف والنحت، حيث يعطي مظهرا خياليا لشكل المبنى، نتيجة لذلك يستخدم كثيرا في الترويج والتسويق الأعمال البنائية، من الأساسيات يعتمد عليه في أعمال التزيين، يستغل بشكل قوي في المساحات الواسعة للمباني لذلك فهو من أفضل انواع الاحجار.

شاهد أيضًا: طرق تركيب حجر هاشمي

الحجر الرملي 

يعتبر الحجر الرملي من أهم الأحجار الطبيعية التي تستخدم في الكثير من أعمال البناء لتميزها وتفردها بالعديد من الصفات  المختلفة ويوجد منه الكثير من الأنواع المختلفة التي تستخدم في عمل المزيد من أنواع الديكورات وسنتعرف سويًا على كل ما يخص الحجر الرملي:

مميزات الحجر الرملي في الهاشمي ديكوريشن

  • الحجر الرملي يتميز بالقوة العالية واحتوائه افضل الخامات مقارنة بالأحجار الأخرى، حيث يتميز بالمتانة والصلابة القوية.
  • يحفظ الحجر المبني من التعرض للتآكل او التلف إلى فترات طويلة، فهو يعمل علي تطيل عمر المباني وحمايتها بشكل كبير.
  • من الصفات التي تميز الحجر الرملي أيضًا، أنه يعطي للمباني الجمال والشكل الطبيعي الجذاب، حيث يحتوي الحجر على ألوان عديدة، يعتبر من أهم انواع الاحجار التي يبحث عنها العديد من المهندسين لاستخدامها في تزيين وبناء المشاريع الهندسية الضخمة.
  • قدرة الحجر الرهيبة على عزل الحرارة بشكل كبير، فهو مقاوم جيد للعوامل الخارجية التي تساهم في ارتفاع درجة الحرارة.
  • من السهل تشكيل الحجر الرملي إلي العديد من الأشكال، حيث يمكن التشكيل والتقطيع للحجر بكل سهولة، فيستخدم في العديد من اعمال الديكورات.

استخدامات الحجر الرملي

يعتبر الحجر الرملي من الأحجار التي تستخدم في العديد من الأعمال سواء كان في البناء أو التزيين لسهولة تشكيله ومن أهم أستخدامات الحجر الرملي كل مايلي:

  1. يستخدم الحجر في الأعمال الخاصة بالبناء، مثل بناء المباني والواجهات الداخلية والخارجية للمنازل والمباني الضخمة.
  2. من الصناعات التي يدخل فيها هذا النوع من انواع الاحجار الهامة التي تقدمها شركة الهاشمي ديكوريشن أيضا وتدخل فيها بشكل صريح، صناعة الزجاج، صناعة الطوب وبلاط الأرضيات والجدران.
  3. أيضًا يستخدم في أعمال الرصف وبناء الجسور، يستخدم بشكل أساسي في أعمال البنية التحتية.
  4. الحجر الرملي من الأحجار التي تهتم بأعمال النحت، حيث من السهل تشكيل الحجر وتقطيعه لعدة أشكال مختلفة.
  5. يعتمد عليه المهندسون في تزيين الواجهات الخاصة بالمباني والحدائق، نتيجة لسهولة تشكيله، فيعطي شكلًا مميزًا للمباني والحدائق بشكل يجذب الانتباه.
  6. يساعد في عملية ترميم المباني وإصلاحها لتصبح في أجدد شكل، حيث يعمل على إصلاح الأجزاء التالفة في المباني واعادة ترميمها، واعادة منظرها الى الشكل الطبيعي دون حدوث أي ضرر على شكل المبنى. 

حجر سانت كاترين 

هذا الحجر من انواع الاحجار التي تتميز بقوتها العالية، حيث يعتبر حجر سانت كاترين من الأحجار التي تستخرج من الجبال مثل جبل سانت كاترين الموجود في مصر، من المعروف عن الجبال أنها تتميز بالصلابة والقوة وهذا ما يتميز به الحجر ويمتلك حجر سانت كاترين ببعض المميزات الشائعة من هذه المميزات الآتي: 

  • المتانة والصلابة شئ اساسي في هذا الحجر، حيث يكون الحجر جزء من الجبال، لذلك يكون من ضمن استخداماته بناء المباني العملاقة مثل الفلل والقصور، يتحمل جميع العوامل المناخية والعوامل الأخرى، فيساعد على حماية المباني بشكل قوي دون التأثر بأي شئ.
  • يعتبر من انواع الاحجار التي تحتوي على ألوان مميزة وفريدة من نوعها، فعند استخدام حجر سانت كاترين على المباني تعطي لها مظهرا طبيعي وخلاب، فيستخدم الحجر في أعمال التشطيبات والديكورات الخاصة بالواجهات الداخلية والخارجية.
  • يتوفر الحجر في شركة الهاشمي ديكوريشن بألوان وأشكال ,أحجام عديدة ومختلفة، مما يساعدك ذلك على اختيار أفضل خامة وشكل وحجم الحجر الذي تريده بكل سهولة.
  • من السهل تنظيف حجر سانت كاترين فهو من الأحجار التي لا تتعلق عليها الأتربة بشكل كثيف.
  • يكون هذا الحجر من الأحجار التي لا يحدق فيها تآكل أو تلف، فيساعد ذلك على حماية المبنى والحفاظ على مظهره لفترة طويلة.
  • كما أنه يتحمل درجات الحرارة العالية ومقاوم عالي للرطوبة أيضا.
  • يعتبر حجر سانت كاترين من الأحجار التي تكون صديقة للبيئة، يكون هذا الحجر قابل للتشكيل وإعادة التدوير، حيث انه لا يعتمد على بناء المباني فقط، فمن الممكن أعادة استخدام الحجر عدة مرات من أجل استخدامه في الكثير من الأعمال الأخرى.
  • يستخدم في أعمال التزيين، يستخدم في تكوين الزخارف وأعمال التشكيل فيعتمد عليه تزيين الحدائق وأسوار المدارس.

الزوار يقرأون الآن: اشكال الحجر الرملي في الواجهات

أوضحنا في هذا المقال عن مميزات كل نوع من انواع الاحجار التي تتوافر لدى شركة الهاشمي ديكوريشن، لمعرفة المزيد عن أحجام الأحجار وخامات كل حجر، عليك بزيارة موقع الشركة لمعرفة كل ما تحتاج إليه من الأحجار والإطلاع على سابقة الأعمال وطلب الخدمة بخصومات هائلة. 

محتوي المقال

الحجر الفرعوني للديكور
حجر فرعوني

الحجر الفرعوني للديكور 10 تصاميم عصرية

يستخدم الحجر الفرعوني للديكور وتصميم الواجهات باحدث التصاميم المختلفة والمميزة، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي كان يعتمد عليها الفراعنة بشكل كبير في تشطيب

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي
حجر فرعوني

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي بأرخص سعر

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي من أهم الديكورات التي يركز عليها أصحاب المباني عند تصميم منازلهم، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار الهامة التي تساعد

مقاسات الحجر الهاشمي
حجر هاشمي

مقاسات الحجر الهاشمي | أشهر 3 مقاسات

تختلف مقاسات الحجر الهاشمي من حجم إلي حجم آخر، حيث يوجد أنواع عديدة وأشكال للحجر الهاشمي، نتيجة لميزة تشكل الحجر بكل سهولة لعدة أشكال مختلفة،

روابط هامة

خبير سيو

متخصص سيو

تسويق الكتروني

error: المحتوي محمي من النسخ