الهاشمي ديكوريشن- احجار واجهات

الرئيسية / حجر فرعوني / الحجر الفرعوني للديكور 10 تصاميم عصرية

الحجر الفرعوني للديكور 10 تصاميم عصرية

يستخدم الحجر الفرعوني للديكور وتصميم الواجهات باحدث التصاميم المختلفة والمميزة، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي كان يعتمد عليها الفراعنة بشكل كبير في تشطيب وتزيين واجهات منازلهم، لذلك سمي الحجر بهذا الاسم، كما أن الحجر الفرعوني لديه العديد من المميزات التي تجعله من أفضل الأحجار التي تستخدم في تصميم الواجهات، كما يعتبر من أنواع الأحجار التي تحتوي عليها شركة الهاشمي ديكوريشن، وفي هذا المقال سنتحدث عن مميزات الحجر الفرعوني في الشركة وجميع وأنواعه.

4 أسباب لتسمية الحجر الفرعوني بهذا الأسم 

يرجع اختيار تسمية الحجر الفرعوني بهذا الاسم إلى العديد من الأسباب التاريخية العريقة، ومن الأسباب الشائعة لتسمية الحجر بهذا الاسم كالتالي:

  1. يرجع أسباب تسمية الحجر الفرعوني بهذا الاسم إلي عامل تاريخي، حيث منذ أيام الفراعنة كان يهتم المصريون القدماء بأعمال النحت والبناء بشكل كبير، فكان يعتمد على الحجر الفرعوني للديكور والتشطيبات المختلفة لمنازلهم.
  2. نتيجة لاهتمام الفراعنة بأعمال البناء والتصميمات المختلفة، كانوا يهتمون كثيرا ببناء المعابد والتماثيل العديد من الأماكن التاريخية، فكان الحجر الفرعوني من أكثر الأحجار التي كان يعتمد عليها في هذا المجال، لذلك سمي بهذا الأسم.
  3. الحجر الفرعوني له تأثير قوي على العامل الثقافي والسياحي، حيث تم تصميم العديد من الأماكن السياحية المشهورة حاليا بهذا الحجر مثل، الأهرامات وغيرها من الاماكن التي تساعد على جذب انتباه العديد من السياح إليها.
  4. نتيجة لجميع الأعمال التاريخية التي دخل فيها الحجر، أصبح يعتبر رمز من رموز الحضارة المصرية العريقة، لذلك سمي هذا الحجر بالحجر الفرعوني. 

الحجر الفرعوني للديكور

يحتوي الحجر الفرعوني على مميزات عديدة، حيث يعتبر من الأحجار المفضلة التي تدخل في مجال الديكور، نتيجة للميزات التي يمتلكها الحجر ومن أهم هذه المميزات التالي:

  1. يعتبر الحجر الفرعوني من اهم الاحجار الطبيعية التي تم تكسيرها إلى عدة أحجام وأشكال طبيعية ومميزة.
  2. نتيجة لكون الحجر من الأحجار الطبيعية، يحتوي الحجر في هذه الحالة على لون طبيعي ومميز، فيستخدم الحجر الفرعوني للديكور بشكل كبير في مجال التصميمات والتشطيبات المختلفة علي الواجهات.
  3. يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي تتمتع بالصلابة والمتانة الشديدة في مواجهة عوامل الطقس المختلفة، فيساعد على حماية الواجهات بشكل كبير من التعرض للتلف أو التشققات.
  4. من أهم المميزات التي يتميز بها الحجر الفرعوني أيضا، المحافظة على الديكورات والوانها لفترة طويلة، حيث يساعد على الحفاظ على بريقها ولمعانها من الإنطفاء.
  5. يحتوي الحجر الفرعوني على ألوان عديدة ومميزة، تساعد على زيادة اللمسات الفنية التي تضيفها الديكورات والرسومات المختلفة للحجر.
  6. يتشكل الحجر إلى العديد من الأشكال، حيث يوجد مجموعة كبيرة من أشكال الحجر الفرعوني للديكور والتي تحتوي على زخارف عديدة ورسومات مميزة بداخلها. 
  7. يدخل الحجر في تشطيب وتزيين واجهات الفلل والقصور بشكل كبير، نتيجة لما يحتوي عليه من أشكال وألوان فريدة، كما أنه لا يقتصر علي ذلك فيدخل في تصميم الحدائق والشركات وغيرها من الأماكن العالية.

لمعرفة أكثر عن واجهات حجر هاشمى هيصم  

أنواع الحجر الفرعوني

الحجر الفرعوني من الأحجار التي لا تحتوي على أنواع عديدة، حيث يكون للحجر أنواع وأشكال محدودة تدخل في تصميم الواجهات والمباني الفخمة وتتميز بالعديد من المميزات الاخري، ومن الأشكال الشائعة للحجر الفرعوني كالاتي:

حجر فرعوني مشطوف

الحجر الفرعوني المشطوف من أفضل أشكال الحجر الفرعوني، حيث يدخل الحجر في استخدامات عديدة مثل الحجر الفرعوني للديكور فيدخل الحجر المشطوف ايضا في مجال الديكورات والتشطيبات المختلفة للواجهات وغيرها من الأماكن، كما يتميز الحجر بالعديد من المميزات الاخري ومنها كالاتي:

  • يحتوي على ألوان كثيرة ومميزة، لذلك يستخدم الحجر في التزيين وإضافة الديكورات والرسومات المختلفة على الواجهات ومن أهم هذه الألوان والتي تستخدم بكثرة، اللون الأبيض، الأحمر، والأسود.
  • من المميزات التي يمتلكها أيضا الحجر الفرعوني المشطوف، تعدد الاستخدامات التي يدخل في تصميمها مثل، تشطيب التماثيل والمقابر ويتم تصميم الزخارف المميزة من خلاله، لذلك يفضل استخدام الحجر الفرعوني للديكور وجميع انواعه. 
  • نتيجة لاعتباره من الاحجار الفرعونية، ويعتبر الحجر أيضا من الرموز التاريخية التي صممت منذ سنوات عديدة، فبهذا يكون الحجر من الرموز التاريخية والثقافية.
  • يتم تشكيل الحجر الفرعوني المشطوف بدقة عالية، حيث يعتبر من أنواع الأحجار التي تدخل في أعمال النحت والزخرفة، لذلك يتم الاهتمام بهذا الحجر بشكل كبير عند تشكيله. 
  • يتميز الحجر المشطوف بالصلابة والقوة الشديدة أيضا في مقاومة العوامل الخارجية المختلفة. 

حجر المايكا

يعتبر حجر المايكا من اشهر وافضل اشكال الحجر الفرعوني للديكور حيث يحتوي الحجر على مميزات كثيرة أيضا تجعله مميز للغاية في مجال التشطيبات والتصميمات الداخلية للمباني، ومن أشهر مميزات حجر المايكا كالتالي:

  • حجر المايكا من اهم الاحجار التي تدخل في تشطيب المداخل الداخلية للمنزل، حيث يحتوي الحجر على زخارف مميزة بداخله، مما يساعد على إضافة اللمسات الفنية المميزة على تلك المداخل، فتعمل في النهاية على جذب انتباه الضيوف.
  • يحافظ على الحجر على بريق ولمعان التشطيبات والتصميمات الخاصة بالأجزاء الداخلية بالمنزل لفترة طويلة.
  • كما من السهل تنظيف الحجر جيدا من الاتربة التي تتعلق عليه دون حدوث آثار عليه.
  • من أشكال الحجر الفرعوني للديكور والتي يتم استخدامها بكثرة في تشطيب الفلل والأسوار الداخلية لهذه المباني، كما يركز الحجر على تصميم الرسومات المميزة للمداخل والأجزاء الداخلية للفلل، وهذا الشكل من أشكال الحجر الفرعوني الذي يفضله أصحاب الذوق الراقي.

حجر البازلت 

حجر البازلت يعتبر أيضا من الأشكال الخاصة بالحجر الفرعوني والتي تعتبر من الأحجار المميزة، كما يدخل حجر البازلت في العديد من الاستخدامات الهامة للمباني والعديد من الاشياء الاخرى ومن هذه الاستخدامات التالي:

  • يصنف حجر البازلت على أنه من الأحجار الآمنة كثيرا على المباني، حيث يعتبر الحجر من الأحجار الغير قابلة للاستعمال نهائيا، فهذا يكون آمن بشكل كبير على الأطفال.
  • كما للحجر المميزات العديدة مثل مواجهة العوامل الخارجية مثل الأمطار، حيث يتميز الحجر أيضا بالصلابة والمتانة القوية.
  • يدخل الحجر بشكل واضح في استخدامات الحجر الفرعوني للديكور يعتبر من الأحجار التي تحتوي على زخارف وألوان مميزة.
  • نتيجة لاحتواء الحجر على زخارف فريدة مما تجعل الحجر يدخل في تصميم الرسومات والتصميمات التي تحتاج إلى لمسات قوية لإعطائها الشكل المميز والذي يساعد على جذب الإنتباه.
  • يحافظ حجر الفرعوني بازلت على لونه لفترة طويلة ولا يتأثر بالماء نهائيا، فهذا يساعد علي سرعة تنظيفه وسهولة استخدام منظفات عديدة لتنظيفه بكل سهولة.

ماهي أسعار الحجر الفرعوني؟

يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي يرتفع سعرها نوعا ما بعد الحجر الهاشمي مباشرة،حيث يحتوي الحجر على الكثير من المزايا، لكن شركة الهاشمي ديكوريشن وفرت لديها الحجر الفرعوني بجميع أشكاله المختلفة، بأقل الأسعار وبأعلى الخامات والجودة، كما يتوقف أسعار الحجر الفرعوني للديكور على تلك العوامل التالية:

  1. شكل الحجر ودرجة الخامة التي يحتوي عليها الحجر الفرعوني تختلف في أسعارها أيضا بشكل كبير.
  2. أماكن استخراج الحجر الفرعوني وأماكن نقلة كل هذه من العوامل التي تؤثر على أسعار الحجر الفرعوني.
  3.  طرق تقسيم الحجر وتقطيعه الى عدة اشكال تؤثر أيضا بشكل واضح في تحديد سعر الحجر.
  4. مقاسات الحجر وألوانه يؤثر أيضا على ارتفاع اسعار الحجر الفرعوني، حيث يوجد مقالات عديدة للحجر تناسب جميع الاماكن، لذلك يصنع على أنه من أغلى أنواع الأحجار.

لمعرفة المزيد عن أفضل تصميم واجهة منزل

 الديكورات والتصميمات المختلفة هي التي تعطي للمباني الحياة واللمسات الفنية التي تتميز بالأصالة والرقي، لذلك عليك الاهتمام تشطيب واجهات منزلك بالزخارف والرسومات من أجل إظهار المنزل في أجمل مظهر ممكن، من المعروف أن المظهر الخارجي للمنزل يدل على الذوق الراقي للمنزل من الداخل، إذا كنت تبحث عن نوع حجر يساعد علي الحصول علي هذه الميزة، فيكون الحجر الفرعوني للديكور من أنسب أنواع الأحجار التي تستخدم في هذا المجال منذ سنوات عديدة.

محتوي المقال

الحجر الفرعوني للديكور
حجر فرعوني

الحجر الفرعوني للديكور 10 تصاميم عصرية

يستخدم الحجر الفرعوني للديكور وتصميم الواجهات باحدث التصاميم المختلفة والمميزة، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي كان يعتمد عليها الفراعنة بشكل كبير في تشطيب

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي
حجر فرعوني

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي بأرخص سعر

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي من أهم الديكورات التي يركز عليها أصحاب المباني عند تصميم منازلهم، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار الهامة التي تساعد

مقاسات الحجر الهاشمي
حجر هاشمي

مقاسات الحجر الهاشمي | أشهر 3 مقاسات

تختلف مقاسات الحجر الهاشمي من حجم إلي حجم آخر، حيث يوجد أنواع عديدة وأشكال للحجر الهاشمي، نتيجة لميزة تشكل الحجر بكل سهولة لعدة أشكال مختلفة،

روابط هامة

خبير سيو

متخصص سيو

تسويق الكتروني

error: المحتوي محمي من النسخ