الهاشمي ديكوريشن- احجار واجهات

الرئيسية / احجار الواجهات / أفضل10 واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟

أفضل10 واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟

ما أهمية وجود واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟ قديمًا كان من أهم الأشياء التي كان يهتم بها المصريون هي تركيب الواجهات على منازلهم، حيث كانت الواجهات تعتبر أسلوب من أساليب التزيين لديهم وكان المصريون يستخدمون أيضا الواجهات في حماية منازلهم، نتيجة لذلك أصبح العديد من الأشخاص مؤخرًا يبحثون عن أفضل الأحجار الموجودة في مصر لاستخدامها في منازلهم أيضًا. 

ما أهمية استخدام واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟

تكمن أهمية استخدام الواجهات على المنازل في العديد من الأشياء التي سوف نشرحها في هذا المقال، حيث يتميز الواجهات بالكثير من المميزات من أهم هذه المميزات ما يلي: 

  • يعتبر تركيب واجهات علي المنازل من أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها أثناء البناء، حيث تتميز الواجهات بحمايتها للمنزل بشكل قوي، نتيجة لنوع الحجر المستخدم فتكون عامل أساسي في حماية المنزل من أي عوامل خارجية مثل عوامل المناخ والعوامل الأخري.
  • تعطي الواجهات منظرا رائعًا للمنزل، حيث أن الأحجار المستخدمة في الواجهات تستخدم في الديكور وعمليات التزيين، فالواجهات تساعدك كثيرًا في جذب انتباه العملاء إذا كنت صاحب عقار فشكل الواجهة لمنزلك تساعدك على المنزل وجذب العديد من العملاء له وتساعدك أيضا على الاستثمار، فتصبح الواجهات مصدر ترويج لأعمالك.
  • تدل الواجهات وأشكالها على الذوق الراقي لصاحب المنزل.
  • ما أهمية واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟ من الناحية التاريخية تعكس تاريخًا حضاريًا و تراثًا عريقًا، حيث كان الفراعنة والمصريون القدماء يستخدمونها بشكل كثيف في منازلهم، يعتبر استخدام واجهات المنازل باستخدام الأحجار يصبح تجديدا للأعمال الفريدة التي كانت تحدث قديما.

أنواع الأحجار المستخدمة في واجهات المنازل

يوجد العديد من الأحجار القديمة الفريدة التي كانت تستخدم قديما، أصبح البعض حديثا يبحث عنها وعن أفضل الأنواع لاستخدامها في واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟ من هذه الأحجار الآتي: 

الحجر الهاشمى 

يعتبر الحجر الهاشمي من أهم أنواع الأحجار الفريدة والمميزة التي كانت تستخدم بكثرة قديما، نتيجة للميزات العديدة التي يمتلكها هذا النوع من الحجر ومن المميزات الشائعة للحجر الهاشمى ما يلى:

  1. يتميز الحجر الهاشمي أنه من الأحجار التي تتسم بالصلابة العالية والقوة الشديدة، حيث كان من الأكثر الأحجار التي يعتمد عليها المصريون القدماء في واجهات منازلهم.
  2. مواجهته للظروف الخارجية بشكل قوي فهو آمن كثيرا على المنازل، نتيجة لتحمله الشديد للتغيرات المناخية الطارئة، ما ضرورة استخدام الحجر الهاشمي في واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟ فهذا يساعد على إطالة عمر المنزل والحفاظ عليه بشكل كبير.
  3. لا يتوقف استخدام هذا النوع من الحجر على الواجهات الخارجية للمنازل فقط، ماهو الاستخدام الاخر للحجر الهاشمى في واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟ يستخدم أيضا في عمل الواجهات الداخلية للمنازل والمطابخ وأعمال الديكورات.
  4. إذا كنت تبحث عن افضل نوع حجر يستخدم في أعمال الزينة والديكور، فالحجر الهاشمي هو الاختيار الأمثل لهذا، حيث يتميز الحجر الهاشمى امتلاكه أشكال الزخرفة التي تعطى للمنزل شكل جذاب ورائع.
  5. مقاوم شديد للرطوبة، عازل قوي للحرارة، فيساعد ذلك على حماية المنازل بشكل قوي.
  6. استخدم الحجر في العديد من الأعمال التاريخية القديمة، حيث استخدم في بناء الأهرامات والعديد من التماثيل، نتيجة لعنصر الصلابة والقوة التي يتمتع بهم. 
  7. اسعار الحجر الهاشمى مناسبة جدا للجودة والخامات والمتانة التي يقدمها.
  8. يمتلك أنواع عديدة من الأحجار التي تتمتع بجميع الصفات مثله.

شاهد أيضًا: أنواع تشطيبات الواجهات الخارجية

الحجر الفرعوني

كان الحجر الفرعوني من الاحجار ايضا التي كانت تستخدم في العصور القديمة، كان يعتمد عليه أيضا المصريون في واجهات منازلهم واعمال الديكورات، بدأ انتشار استخدام الحجر الفرعوني حديثا، نتيجة لتمتعه بالعديد من المميزات التي التي يبحث عنها الكثيرون أثناء بناء منازلهم، ماهي مميزات الحجر الفرعوني في تركيب واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟ الآتي:

  • يتميز الحجر الفرعوني أنه من الأحجار الطبيعية، حيث يستخرج الحجر من الجبال الطبيعية والصخور، من المعروف أن الجبال والصخور تتسم بالصلابة الشديدة، لذلك يتمتع الحجر الفرعوني أيضا بالصلابة والمتانة، نتيجة لهذه الصفات كان يستخدم في واجهات المنازل وأصبح يستخدم حديثا ايضا في اعمال الديكورات وتركيب الواجهات.
  • يستخدم في اعمال التشطيبات والديكورات، حيث يستخدم بكثرة في تشطيب الواجهات التي تتميز بالبساطة، من المعروف عن هذا الحجر تميزه الشديد بالبساطة، لذلك يستخدم في بناء واجهات المنازل البسيطة والراقية.
  • مقاوم شديد للرطوبة عازل فعال وقوي للحرارة، يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي تتميز أيضا بمواجهة الأزمات والمخاطر التي تحدث نتيجة العوامل المناخية فيحافظ بشكل قوي على واجهات المنازل.
  • تتعدد استخدامات الحجر إلى العديد من الأعمال التي يقوم بها، حيث يستخدم في بناء واجهات المنازل، الأعمدة والأسوار.
  •  هل يقتصر الحجر على التزيين الخارجي فقط في واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟ لا يقتصر استخدامه على أعمال الديكورات والتشطيبات الواجهات الخارجية فقط، يستخدم ايضا في الواجهات الداخلية واستخدم في واجهات المعابد والعديد من المباني العملاقة. 

الحجر المايكا

يستخدم حجر المايكا في واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟ للحجر الطبيعي مميزات فريدة، حيث يعتبر الحجر من أقدم الأحجار التي كانت تستخدم في أعمال البناء قديمًا، كان لا يقتصر على بناء واجهات المنازل فقط بل كان يستخدم في بناء المباني العملاقة مثل القصور والقلاع، نتيجة بالمميزات العديدة التي يتمتع بها ويعتبر المميزات الشائعة لهذا الحجر مايلى:

  • المتانة، حيث يتمتع هذا الحجر بالمتانة العالية والقدرة على مواجهة الظروف والعوامل الخارجية والمناخية مقب الأمطار والعواصف الشديدة، فيتمتع بالقوة والصلابة، نتيجة لذلك كان لا يقتصر على بناء واجهات المنازل البسيطة فقط بل كان يستخدم في بناء المباني الضخمة مثل الفلل والقصور والأسوار الضخمة التي كانت تستخدم في حماية القلاع.
  • يمتلك الحجر على أنواع عديدة منه بالإضافة إلى العديد من الأنواع التي يحتوي عليها، فكان يعتمد عليه بشكل كبير في أعمال تزيين الواجهات.
  • يتمتع بأنه عازل أيضا للحرارة ومناسب للتغيرات المناخية، بالإضافة إلى إعطائه شكل جذاب للمبنى.
  • لا يقتصر استخدام على الواجهات فقط، فمن الممكن استخدام الحجر الطبيعي في الواجهات الداخلية وتركيب بلاط الأرضيات والجدران ويعد من أفضل واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟.
  • يتمتع الحجر بالخامة والجودة العالية، يحتوي أيضا علي العديد من الأنواع التي تستخدم في الواجهات والديكورات.

الحجر الأبيض الازازاي

ما خصائص الحجر الأبيض في واجهات المنازل يتمتع الحجر بالعديد من الخصائص التي تميزه في اعمال تشطيبات الواجهات، حيث يعتمد عليه الكثير من مهندسي الديكور والخبراء في تشطيب واجهات المنازل، حيث له خصائص واضحة ومميزة ومن الخصائص المشهورة للحجر الأبيض الآتي: 

  1. لونه المميز يجعل الكثير من مهندسي الديكور والعديد من الاشخاص يبحثون عنه أثناء القيام بعملية بناء الواجهات، نتيجة للونه المميز والفريد يعطي للواجهة منظرا رائعا وجذابا للعامة.
  2. لونه اللامع والزاهي يعطي للمنزل شكل فريد ومميز بالإضافة إلى الفخامة التي يتسم بها المنزل لذلك من أبرز واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟. 
  3. لا يتأثر الحجر الأبيض بالعوامل الخارجية، حيث أنه من الأحجار التي تقاومها بشكل جيد.
  4. يستخدم أيضا في الديكورات الداخلية للمنازل، حيث يكون للحجر بصمات رائعة في عالم الديكورات والتشطيبات.
  5. عازل جيد للحرارة، لونه لا يتأثر بدرجة الحرارة فيكون أمن على المنزل بالإضافة إلى احتفاظه بشكل الواجهات لفترة طويلة، فيساعد ذلك على تطيل عمر المنزل والمحافظة عليه.
  6. لمعرفة المزيد عن مميزات الحجر الأبيض وجميع أنواع الأحجار، بإمكانك زيارة موقع شركة الهاشمي ديكوريشن، حيث تقدم الشركة العديد من الخدمات التي تحتاج إليها.

خدمات شركة الهاشمي ديكوريشن

ماهي خدمات الشركة في تركيب واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟ تمتلك الشركة خصائص ومميزات يمكنك الاستفادة منها من هذه الخدمات:

  1. تضم الشركة العديد من الخبراء والمتخصصين في تركيب الواجهات.
  2. لديها أفضل أنواع الأحجار والخامات العالية لكل نوع من الأحجار.
  3. تتميز شركة الهاشمي ديكوريشن في سرعتها في تنفيذ الأعمال، حيث يكون هدف الشركة الأول هو راحة عملائها وتنفيذ مطالبهم بدقة عالية.
  4. أسعارها منخفضة مقارنة بأي شركة أخرى، حيث تقدم اعلي الخامات بأقل الأسعار.
  5. تقدم عروض وخدمات شهريا تصل عروض الشركة إلى 15%.
  6. لديها أعلى جودة في أحجار الواجهات. 

الزوار يقرأون الآن: صور واجهات فلل

كما شرحنا في هذا المقال عن أشهر الأحجار التي تستخدم قديما وحديثا في أعمال الواجهات والتشطيب، و ما هي أهمية وجود واجهات المنازل بالاحجار في مصر ؟ ، لذلك عليك دائما أختيار أفضل أنواع الأحجار عند تركيب وتزيين واجهات منزلك، من أجل الحفاظ عليه وإطالة عمره لفترة طويلة، بالإضافة إلى ظهور المنزل بشكل مميز ومختلف وجذاب للانتباه. 

محتوي المقال

الحجر الفرعوني للديكور
حجر فرعوني

الحجر الفرعوني للديكور 10 تصاميم عصرية

يستخدم الحجر الفرعوني للديكور وتصميم الواجهات باحدث التصاميم المختلفة والمميزة، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي كان يعتمد عليها الفراعنة بشكل كبير في تشطيب

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي
حجر فرعوني

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي بأرخص سعر

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي من أهم الديكورات التي يركز عليها أصحاب المباني عند تصميم منازلهم، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار الهامة التي تساعد

مقاسات الحجر الهاشمي
حجر هاشمي

مقاسات الحجر الهاشمي | أشهر 3 مقاسات

تختلف مقاسات الحجر الهاشمي من حجم إلي حجم آخر، حيث يوجد أنواع عديدة وأشكال للحجر الهاشمي، نتيجة لميزة تشكل الحجر بكل سهولة لعدة أشكال مختلفة،

روابط هامة

خبير سيو

متخصص سيو

تسويق الكتروني

error: المحتوي محمي من النسخ