الهاشمي ديكوريشن- احجار واجهات

الرئيسية / احجار الواجهات / واجهات منازل بسيطة

واجهات منازل بسيطة

واجهات منازل بسيطة من تصميم شركة الهاشمي ديكوريشن تتميز  بالأناقة والجمال ، وتماشياً مع العديد من الأذواق المختلفة ، إذا كنت ترغب في إضافة مظهر رائع وجديد إلى واجهة منزلك ، يمكنك القيام بذلك من خلال الاختيار مما نقدمه لك من واجهات منازل بالحجر.

تصميم واجهات منازل بسيطة

واجهات منازل بسيطة هي عنوان الأناقة ، لذلك يجب الانتباه من البداية عند اختيار تصميم واجهة المنزل.

هناك العديد من المواد التي تستخدم في واجهات المباني بشكل عام سواء كانت حديثة أو كلاسيكية يمكنك الاختيار من بينها حسب الرغبة ولكن يجب أن يكون هناك تناسق في الديكور الخارجي والداخلي إذا كانت واجهة المنزل كلاسيكية فالزخرفة الداخلية يجب أن تكون مناسبة لذلك.

من بين أنواع التشطيبات للواجهات من الحجر الطبيعي والاصطناعي والزجاج والسيراميك والطوب والخشب.

من العناصر المهمة التي يجب اختيارها بعناية أيضًا لأنها تتحكم في شكل الزخرفة الخارجية للمبنى هي الألوان ، فهي عامل أساسي ولها تأثير كبير ؛ حيث يمكنك المساعدة في تكبير أو تصغير حجم المبنى.

لابد من اختيار ألوان متناسقة مع بعضها بحيث تكون في النهاية صورة جميلة ومريحة للعيون تعطي إحساسًا بالراحة.

تجنب اختيار الألوان الداكنة لأنها تسبب الكرب ، واختيار الألوان التي تساعد على تهدئة الأعصاب وتعطي التفاؤل والطاقة.

يفضل الكثير من الناس اختيار واجهات منازل حجر هاشمي ؛ هذا لأنه يضيف لمسة من الجمال والإبداع
وتتميز الواجهات الحجرية بمتانتها العالية وطول عمرها.

واجهات منازل حجر

لا شك أن شكل الواجهة من الخارج يعطي انطباعًا بديكور المنزل من الداخل ، لذلك يهتم الناس كثيرًا بتصميم واجهات معمارية.

وهم حريصون جدًا عند اختيار مادة الكسوة المستخدمة فيها ، وتتنوع المواد المستخدمة في إكساء الواجهات ، حيث يوجد الكثير منها يتناسب مع جميع الأذواق والأغراض.

ولعل أشهر هذه المواد هي واجهات المنازل المصنوعة من الحجر الطبيعي ، حيث يتمتع الحجر الطبيعي بسمعة كبيرة ويتم اختياره على نطاق واسع لتكسية الواجهات المعمارية لما يتمتع به من رفاهية ومزايا متعددة.

كما يستخدم في واجهات الفلل والقصور ، وألوانها وأحجامها المختلفة ، وأهم خصائصها.

تتنوع أنواع الأحجار التي تستخدم للواجهات ، ويوجد بالسوق أنواع عديدة ومختلفة ، فهناك أنواع مصرية ومستوردة ، وأنواع عديدة بأحجام وألوان مختلفة.

واجهات منازل حجر هاشمي

حجر هاشمي وش جبل:
من أشهر أنواع الحجر المستخدمة في تشطيب واجهات الفلل والقصور ، حيث يضفي عليها مظهراً فاخراً وجذاباً للغاية ، ويتميز هذا النوع من الحجر الهاشمي بصلابته واتساع مسامه وخشونته ، وله مزايا أخرى مثل:

  • يمكن نحتها وتشكيلها بسهولة بالغة.
  • يعطي مظهرًا فخمًا للغاية ، خاصة عند استخدامه لربط الأعمدة في الواجهات.
  • يتميز بلونه الأصفر الذي يعطي مظهراً أنيقاً للواجهات الحديثة والكلاسيكية.
  • ولعل أبرز عيوب في الحجر الهاشمي هو اتساع مسامه ، مما يتسبب في تراكم الأوساخ والغبار ، مما يجعل عملية التنظيف صعبة.

حجر هاشمي هيصم :
وهو أشهر أنواع الحجر في جميع أنحاء مصر ، حيث أنه أكثر أنواع الحجر الطبيعي استخدامًا في الواجهات ، وذلك لما يتمتع به من مزايا متعددة ، مثل:

  • أقوى أنواع الأحجار الهاشمية وأكثرها صلابة.
  • لها ملمس خشن إلى ناعم.
  • يتميز بلونه الأصفر الداكن والبيج.
  • لها عمر خدمة طويل وتبقى في حالتها لسنوات عديدة.

حجر هاشمي كريمي :
نوع مميز من الحجر الهاشمي ، يتميز بلونه الأصفر الفاتح اللامع والجذاب ، كما يعطي مظهرًا جذابًا ورائعًا للواجهة ، ولكن من أبرز عيوبه أنه الأقل صلابة من بين جميع الأنواع الهاشمية الأخرى .. ، وهو أيضًا الأقل مقاومة للرطوبة لذلك فهو أرخص منهم.

حجر هاشمي راس :
له دور كبير ورائع في أعمال الديكور الداخلي وتشطيب الواجهات الخارجية ، وتتلخص أبرز خصائصه في:

  • لها قدرة كبيرة على مقاومة الرطوبة والظروف الجوية المختلفة.
  • يتميز بلونه الأبيض المخضر الفريد.
  • معروف بصلابته الشديدة ومتانته.

حجر ابيض ازازي :
يتميز هذا النوع بلونه الأبيض الخالص ، ويعطي مظهراً أنيقاً وأنيقاً جداً لواجهات القصور والفيلات ، لكن تركيب هذا النوع من الحجر الهاشمي يتطلب دقة فائقة وعمالاً محترفين متخصصين في تركيب الحجر الهاشمي للواجهات.

الهاشمي سانت كاترين :
من أجمل وأبها أنواع الأحجار الهاشمية ، حيث تمتاز بلونها الوردي المميز واللافت للنظر ، ويستخرج هذا الحجر من جبال سانت كاترين في مصر ، ويستخدم حجر سانت كاترين الهاشمي في الزخرفة. تعمل في زخرفة وتزيين الواجهات المعمارية ، وتتميز بصلابتها ومقاومتها ، فضلاً عن ملمسها الناعم ، لكنها أغلى الأحجار الهاشمية.

واجهات منازل حجر فرعوني

يعتبر الحجر الفرعوني من أقدم أنواع الحجر المستخدم في تشطيب الواجهات الخارجية للمنازل ، وقد تواجد الحجر الفرعوني في السوق المصري منذ فترة طويلة ويستخدم في العديد من أعمال الديكور.

يوجد اليوم العديد من الأنواع والأشكال المختلفة للحجر الفرعوني ، مثل السفينة والقطع الإسلامي والمربع ، والتي تتميز بجمالها وعظمتها والمظهر الرائع الذي تخلقه على شكل واجهات فيلات وقصر.

وتجدر الإشارة إلى أن اندماج الحجر الهاشمي بالحجر الفرعوني في الواجهة يعطي نتيجة رائعة للشكل النهائي للواجهة ، حيث يتميز كلاهما بأنواعهما وألوانهما الرائعة.

واجهات حجر مايكا

من أشهر وأجمل أنواع الأحجار الطبيعية التي يمكن استخدامها في الواجهات الخارجية أو الديكورات الخارجية والحديثة ، لما لها من أبعاد مناسبة تجعلها مناسبة للاستخدام في تجميل وتزيين المنازل وأيضاً من الداخل بأحجام صغيرة حيث إنه متوفر بمقاسين مختلفين 20×3 أو 20×5 وهي مقاسات مناسبة تمامًا وتعطي مظهرًا رائعًا ويتوفر حجر الميكا بلونين مختلفين إما الرمادي أو الأحمر.

حجر الميكا الصيني وهي من الأحجار الطبيعية المستوردة التي تتميز بجمالها الرائع ، ويأتي حجر مايكا الصيني بألوان مختلفة ولا تشبه الميكا المصرية ، وتتجمع قطعها الصغيرة المتماثلة جنبًا إلى جنب بحيث يكون الحجم النهائي للقطعة 40 × 20 ، ويأتي أيضًا بحجم أكبر وهو 60 × 40 ، ويستخدم الحجم الصغير للديكور الداخلي ، بينما يستخدم الحجم الأكبر للواجهات الخارجية.

مميزات تصميم واجهات منازل بسيطة من الحجر

تتمتع الأحجار الطبيعية بالعديد من المزايا الرائعة التي تجعلها الخيار الأول للكثيرين في تشطيب الواجهات المعمارية:

  • يعطي الحجر الطبيعي مظهرًا أنيقًا وجذابًا للغاية وهو الخيار الأول للعديد من أصحاب المنازل الراقية.
  • مقاومة هائلة للطقس: تُعرف الأحجار الطبيعية بمقاومتها العالية للرطوبة ، وعوامل الطقس المختلفة ، والظروف الجوية القاسية ، كما أنها شديدة المقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة دون تغيير اللون أو التلف.
  • تقلل درجات الحرارة: تعتبر الأحجار الطبيعية عازلًا حراريًا قويًا لأنها تجعل درجة الحرارة داخل المنزل ، لذلك سنجد أن البيوت التي تكون واجهاتها من الحجر أكثر اعتدالًا في البيئة من المنازل الأخرى.
  •  إضافة الحجر الطبيعي إلى واجهات منزلك تضفي عليه لمسة من العصور القديمة وأناقة من نوع خاص ، على غرار عراقة المعابد والكنائس.
  • التصاميم الحديثة لا يقتصر استخدام الحجر الطبيعي في الواجهات على التصميمات الكلاسيكية فحسب ، بل يعطي أيضًا نتائج هائلة عند استخدامه في الوجهات المنزلية الحديثة.
  • يمكنك مزج نوعين مختلفين أو أكثر من الأحجار الطبيعية والحصول على نتيجة رائعة وسيكتسب المظهر الخارجي لمنزلك في الأناقة والرقي العالي.
  • سهلة التنظيف ، يوجد العديد من أنواع الأحجار التي يسهل تنظيفها مقارنةً بها ، ويمكن تنظيفها بسهولة باستخدام الماء لإزالة الأوساخ والأتربة ، ويمكنها ترميم واجهة منزلك كما لو كانت جديدة عند تثبيتها فقط إذا قمت برملها جديد.

محتوي المقال

الحجر الفرعوني للديكور
حجر فرعوني

الحجر الفرعوني للديكور 10 تصاميم عصرية

يستخدم الحجر الفرعوني للديكور وتصميم الواجهات باحدث التصاميم المختلفة والمميزة، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي كان يعتمد عليها الفراعنة بشكل كبير في تشطيب

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي
حجر فرعوني

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي بأرخص سعر

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي من أهم الديكورات التي يركز عليها أصحاب المباني عند تصميم منازلهم، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار الهامة التي تساعد

مقاسات الحجر الهاشمي
حجر هاشمي

مقاسات الحجر الهاشمي | أشهر 3 مقاسات

تختلف مقاسات الحجر الهاشمي من حجم إلي حجم آخر، حيث يوجد أنواع عديدة وأشكال للحجر الهاشمي، نتيجة لميزة تشكل الحجر بكل سهولة لعدة أشكال مختلفة،

روابط هامة

خبير سيو

متخصص سيو

تسويق الكتروني

error: المحتوي محمي من النسخ