الهاشمي ديكوريشن- احجار واجهات

الرئيسية / احجار الواجهات / انواع الحجر للواجهات

انواع الحجر للواجهات

انواع الحجر للواجهات التي تستخدمها شركة الهاشمي ديكوريشن وكثيرة ومتنوعة ذات ألوان وأصناف كثيرة ما بين الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني وحجر المايكا والحجر الرملي والحجر الحراري.

انواع الحجر للواجهات

أفضل انواع الحجر للواجهات المستعملة هو حجر هاشمي هيصم ، فهو يعتبر من أفضل وأجود أنواع الحجر الطبيعي الذي تقدمه شركتنا .

ويختلف الحجر الهاشمي في أنواعه وأسعاره بالإضافة إلى جاذبيته وقد جعل الحجر الهاشمي كثير من الناس يتقبلونه مؤخرًا .

لأنه يتميز بشكله الذي يجمع بين الكثير من الأصالة والحداثة ، مما يجعله مقبولًا جدًا لذوي الذوق الرفيع.

والسبب الرئيسي في ذلك هو أن الحجر الهاشمي طبيعي من الجبال غير مصنعة ووجود أنواع مختلفة  الذي يجعله مميزا جدا فالحجر الهاشمي من الأحجار التي تستخدم كقطع زينة لتزيين واجهات المباني مما يعطيها إياها مظهر مميز حالة من الفخامة والأناقة ، وتضفي عليها مظهراً جذاباً بعد أن فقد بريقها بمرور الوقت .

ويأتي الحجر الهاشمي من أنواع مختلفة من الجبال ، وهذا مثال يفسر الألوان المختلفة المتوفرة في الحجر دائما ما يستخدم الحجر الطبيعي في الواجهات وتشطيبه من الحجر الهاشمي .

لذلك عزيزي القارئ لا بد من معرفة جميع أنواع الحجر الهاشمي واستخداماته المختلفة حتى تتمكن من اختيار النوع الذي يناسب المبنى الخاص بك.

أفضل انواع الحجر للواجهات

من انواع الحجر للواجهات حجر فرعوني ، ونظراً لفعاليته يمكنك استخدامه على الواجهات ، لأنه يضمن مظهر مميز وأنيق يناسب جميع الأذواق بداية من الرقي والفخامة وعمومًا ستعمل شركة الهاشمي ديكوريشن على اختيار أفضل أنواع الحجر الفرعوني من أجلك والتي يتم قطعها بعناية ودقة لضمان طراز مميز ومزخرف. مشاهدة على النحو المطلوب.

تتعدد أشكال الحجر والطوب الفرعوني التي يتم تصميمها في الفيلات أو القصور ، وتنقسم الديكورات إلى نوعين داخلي وخارجي ، إلى جانب ذلك النوع الأكثر شيوعًا هو الزخرفة الخارجية لأنها ظاهرة.

هناك العديد من العملاء الذين يشترون تصميمات الديكور الداخلي بدلاً من الديكور الخارجي لأنه يعطي الشعور بالهدوء والاسترخاء كما يمنحك الشعور بأنك في قصر فرعوني حقيقي .

بالإضافة إلى إمكانية استخدام الحجر الفرعوني لتزيين الحديقة أو غرفة المعيشة أو حتى غرفة النوم وبالطبع الجدران والمطابخ. .

الحجر الفرعوني متوفر فقط بنوع واحد ومادة وهو حجر فرعوني داخلي يستخدم في مداخل المباني والفيلات والمنازل ويمكن استخدامه كجزء من الديكور المنزلي.

من أفضل انواع الحجر للواجهات ما يلي:

  • حجر خردة: يعتبر هذا النوع من الحجر من أكثر الأحجار استخدامًا في الديكور الداخلي وغالبًا ما نراه في زخرفة الجدران والمطاعم.
  • حجر الميكا: يتميز هذا الحجر بتعدد ألوانه وقدرته على تحمل درجات الحرارة المرتفعة.
  • حجر مودرن: يعتبر هذا النوع من الحجر من أكثر الأحجار تميزًا في الاستخدام الواسع اليوم ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أنه يمنحه لمسة جمالية فريدة.

أنواع الحجر الهاشمي للواجهات 

وتوجد أنواع عديدة من انواع الحجر للواجهات ، منها الحجر الهاشمي الهيصم، والحجر الهاشمي الراس، وأنواع أخرى عديدة. وفيما يلي أشهر أنواع الحجر المستخدمة في الواجهات:

حجر هاشمي راس

من أهم خصائص حجر الراس الهاشمي قوته وصلابته التي لا تضاهى ، فضلاً عن قدرته العالية على تحمل التقلبات المناخية الشديدة بين عوامل الرطوبة والحرارة والبرودة مثل الرياح والأمطار وغيرها.

كما يتميز بمظهر فاخر وعتيق مع رفاهية عتيقة قوية.

استعمالاته كثيرة ، لكن عيب هذا النوع من الحجر الهاشمي هو ارتفاع كلفته الاقتصادية ، فهو نادر إلى حد ما مقارنة بالأنواع الأخرى.

حجر الهاشمي هيصم

هذا الحجر معروف بين الأحجار الهاشمية ، ومن أهم خصائصه صلابته وقوة تحمله ولونه المميز الذي يضفي الكثير من الرقي والأناقة على البناء .

والأهم أنه يساعد هذا الحجر في الحفاظ على قيمته مع مرور الوقت هي صلابته أي أنه يحتفظ بلونه بل ويزيد من أناقته بمرور الوقت دون أن يتأثر بعوامل التعرية أو الحرارة أو البرودة .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع يتمتع بالأصالة والنبل التاريخي ، حيث استخدمه المصريون القدماء والفراعنة في بناء منازلهم ومعابدهم لأنهم عرفوا جيدًا قيمتها وقدرتها على مقاومة سنوات لا تحصى وكذلك قيمتها الجمالية لذلك قاموا بتزيين المعابد بها والمباني المختلفة وبالتالي واجهات أصبح حجر الهاشمي من أكثر واجهات المنازل والقصور والفيلات تعقيدًا.

استعمالاته: يستخدم لواجهات الفلل والقصور والعمارات والمنازل ، ويعتبر من أفضل أنواع الحجر الهاشمي.

حجر هاشمي كريمي

يعتبر الحجر الهاشمي الكريمي من أشهر انواع الحجر للواجهات ، وأهم ما يميزه هو لونه الكريمي الفاتح المسمى لونه ، وهذا النوع لا يأتي بلون واحد فقط كما يظن الناس .

ولكنه أيضًا هو متوفر بألوان زاهية أخرى رائعة ومرفق أيضًا لإعطاء المبنى شكلًا رائعًا للتشطيب كما لو كان تحفة وجوهرة لامعة في وسط المنطقة.

الاستخدامات: يعتبر هذا النوع الخيار الأمثل لعشاق الذوق الرفيع ومحبي الأحجار الخفيفة ، حيث يتميز بلونه الكريمي والألوان الفاتحة الأخرى.

حجر الهاشمي الأبيض عزازي

يتميز هذا النوع بلونه الأبيض الأنيق ويستخدم في تغليف واجهات الفيلات والقصور والمباني الراقية ليمنح المبنى مظهراً مشرقاً وأنيقاً لا يتدهور بمرور الوقت.

استخداماته: يضفي مستوى عاليا من الفخامة والأناقة على الإنشاءات ، حيث أنه متوفر باللون الأبيض العزازي ، مما يجعله الخيار الأمثل لمن يحبون الديكور المميز لفيلاتهم ومنازلهم ومبانيهم.

حجر مطحون أو مشطوف

يسمي الخبراء هذا النوع مائل حسب طبيعته لأنه مائل من جميع الجوانب بزاوية تصل الى 45 درجة ويتميز بألوان متعددة يمكن استخدامها في تزيين واجهات المباني المختلفة وهو مناسب للعديد من المساحات .

نظرًا لأنه لا يقتصر على منطقة معينة ، يعتبر هذا الحجر من أجمل انواع الحجر للواجهات ، حيث يحتوي بطبيعته على سلسلة من الخطوط العريضة التي تضفي عليه لمسة زخرفية رائعة تميل إلى الحداثة والنبل ، وتشمل خط بعمق 1 إلى 2 سم بعرض القطعة داخل الحجر.

حجر مشردم

كما أنه من الأنواع المميزة للحجر الهاشمي ولكن هذا النوع أقل استخدامًا في تشطيب واجهات الطوب الهاشمي لأنه يسمح بتراكم الأتربة والأوساخ مما يتطلب العديد من عمليات التنظيف التي يستغني عنها المستخدم ، والحجر الهاشمي القديم يتوفر على شكل قطعة من الحجر تحتوي على خطوط متوازية واسعة وقريبة من بعضها البعض.

حجر الهاشمي الناعم

يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمي بملمسه الناعم للغاية ، ولهذا تم اختياره على واجهات المباني المختلفة لشكله الواضح ، وأهم ما يميزه أنه يتحمل حتى الطقس أو البرودة أو الحرارة.

حيث أن لونه لا يتأثر بأشعة الشمس أو يفقد لمعانه بمجرد هطول الأمطار أو تهب الرياح والغبار عليه ، أو يتأثر بالرطوبة والعوامل المناخية الأخرى ، لذلك يمكن استخدامه لتزيين الواجهات بأكثر الطرق تميزًا وروعة.

استخداماته: ينتمي إلى الأنواع التي يسهل تنظيفها ويستخدم بشكل رائع للواجهات المختلفة ، مما يمنحه في النهاية مظهرًا رائعًا.

حجر الهاشمي 80

يعتبر هذا النوع من الحجر من أقدم أنواع الحجر الهاشمي ، ومن أرخص أنواع حجر الواجهات ، حيث تم استخدامه في واجهات المنازل لفترة طويلة وليس جديدًا في الأصل. لون يضفي على المبنى لمعاناً عالياً من الأناقة والفخامة والرقي المختلف في المناطق الجافة.

استعمالاته: يمتاز بشكله الجذاب الذي يعطيه للمبنى بحيث يمكن استخدامه للواجهات الممتازة في المنازل والمباني.

محتوي المقال

الحجر الفرعوني للديكور
حجر فرعوني

الحجر الفرعوني للديكور 10 تصاميم عصرية

يستخدم الحجر الفرعوني للديكور وتصميم الواجهات باحدث التصاميم المختلفة والمميزة، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي كان يعتمد عليها الفراعنة بشكل كبير في تشطيب

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي
حجر فرعوني

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي بأرخص سعر

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي من أهم الديكورات التي يركز عليها أصحاب المباني عند تصميم منازلهم، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار الهامة التي تساعد

مقاسات الحجر الهاشمي
حجر هاشمي

مقاسات الحجر الهاشمي | أشهر 3 مقاسات

تختلف مقاسات الحجر الهاشمي من حجم إلي حجم آخر، حيث يوجد أنواع عديدة وأشكال للحجر الهاشمي، نتيجة لميزة تشكل الحجر بكل سهولة لعدة أشكال مختلفة،

روابط هامة

خبير سيو

متخصص سيو

تسويق الكتروني

error: المحتوي محمي من النسخ