الهاشمي ديكوريشن- احجار واجهات

الرئيسية / احجار الواجهات / تركيب حجر الواجهات

تركيب حجر الواجهات

يسعى أصحاب الذوق الرفيع إلى تركيب حجر الواجهات للمنازل والفلل وكذلك للشركات والمحلات نظراً لأن الحجر بكافة أنواعه يتميز بالشكل الجمالي إلى جانب قوة تحمله جميع المتغيرات التي تجعل عمره الافتراضي طويل ولا يحتاج لأي صيانة .

تركيب حجر الواجهات

شركة الهاشمي ديكوريشن تتميز بتقديمها خدمة تركيب حجر الواجهات من كافة أنواع الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني والرملي والحراري وكافة أنواع الأحجار الطبيعية المميزة .

الحجر الهاشمي هو الحجر الذي يستخرج من الجبال لتغطية المنازل من الخارج ، وفي السنوات الأخيرة أصبح الحجر الهاشمي مستخدمًا على نطاق واسع في الديكورات والتشطيبات الداخلية والخارجية.

ويرجع ذلك إلى ميزاته العديدة ، حيث أنه يجعل المكان أكثر جمالًا وفخامة ، وفي نفس الوقت يساعد على عزل الحرارة والحماية من الرطوبة ومقاومة العوامل المناخية المختلفة.

قبل معرفة طرق تركيب حجر الواجهات لابد من التعرف أولاً على الحجر الهاشمي ، فهو مستخرج من الجبال الطبيعية ويستخدم في الكسوة الخارجية للمنازل التي تجمع بين الفخامة والرقي والراحة وله العديد من الألوان والأشكال التي تختلف حسب اختياراتك وأذواقك.

تركيب واجهات حجر هاشمي

عندما تذهب لشراء الأحجار ، فأنت تفكر أولاً في الميزات والخصائص التي تجعلني أذهب لشراء هذا النوع من الحجر .

وتجدر الإشارة إلى أن تركيب حجر الواجهات يتم اختياره من قبل كثير من الناس ؛ هذا بسبب متانته وطول عمره ، بالإضافة إلى الفوائد الأخرى التي يقدمها.

ولكن للتمتع بكل هذه المزايا والاستفادة منها دون تعريض نفسك لأي من عيوب الحجر الهاشمي ، عليك أن تثق بشركة لديها خبرة كبيرة في أنواع وطرق تركيب الحجر الهاشمي.

ومن أهم خصائص الحجر الهاشمي:

  • يثق به الكثير من المصممين في تصميمات المنزل لأنه يتميز باختلاف الأشكال والألوان التي تناسب معظم الأذواق.
  •  يمتاز الحجر الهاشمي بطول العمر ، ولهذا ينصح به المتخصصون في البناء والديكور.
  •  يقاوم تقلبات الطقس سواء كانت رطوبة أو مطر.
  • يحتل المركز الأول في معظم الأسواق لأنه حجر طبيعي 100٪.
  •  يحمي الجدران من عوامل التآكل المختلفة مثل التآكل.

سوف يسعدك المهندسون والاستشاريون المتخصصون في طرق تركيب حجر الواجهات باختيار أفضل نوع من أنواع الحجر الهاشمي المختلفة حسب العوامل المناخية المحيطة ، ومن ثم اختيار الطريقة الأفضل لك من طرق التركيب.

كما أنهم يتابعون معك خطوة بخطوة حتى الانتهاء من التركيب دون التعرض لأي من عيوب الحجر الهاشمي.

طريقة تركيب حجر الواجهات

قبل معرفة طرق تركيب حجر الواجهات سواء حجر هاشمي أو حجر فرعوني هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها قبل تركيب الحجر الهاشمي فما هي؟

  • يجب رش الحوائط التي ستثبت عليها الحجارة بعجينة مكونة من الماء والرمل والاسمنت فهذا يساعد على صنع سطح الجدار خشن ويحسن التصاق الحجر به وتتم هذه العملية قبل عدة أيام من وضعه.
  • يتم تنظيف الحجارة من الأتربة برشها بالماء ثم تدهن بالماء الممزوج بالإسمنت.
  • يتم تشبع الحجر بالماء قبل أن يتم لصقه بالمونة حتى لا يمتص الماء التواجد فيه ويؤثر على قوة اللاصق.
  • هناك العديد من الطرق المستخدمة في تركيب الحجر الهاشمي ولكن اهم هذه الطرق هي طريقة الاسمنت والطريقة الميكانيكية وسنتعرف على تفاصيل هذه الطرق.

طريقة ميكانيكية

تعتبر هذه الطريقة هي الأنسب للمناطق ذات الرطوبة العالية والأمطار الغزيرة ، وتعتمد هذه الطريقة على تركيب الحجر الميكانيكي مع المسامير وبعض زوايا الحديد ، وهذه الطريقة مناسبة أيضًا للواجهات الخارجية والداخلية وجدران الحجر الهاشمي .

مزايا الطريقة الميكانيكية:

تتميز الطريقة الميكانيكية بالعديد من المزايا التي تجعلها مفضلة لدى معظم العملاء ، ومن أهم مميزاتها:

  • إنه يعطي زخرفة نهائية ذات روعة وجمال كبيرين.
  • يمكنك استبدال أي حجر مكان الآخر دون اللجوء إلى أي ضرر أو تشقق.
  • والنتيجة النهائية أقوى وأكثر متانة وأقل عرضة للتلف والتمزق.

عيوب الطريقة الميكانيكية

كما ذكرنا أن لكل طريقة تركيب حجر هاشمي مزايا وعيوب ، وهي من أهم عيوب الطريقة الميكانيكية:

  • أغلى من الطرق الأخرى.
  • يتطلب مستوى عال من القوى العاملة.
  • هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لإكمال الخدمة.
  • إنه شرط أن تكون جميع الأحجار بنفس الحجم.
  • قد لا تكون هذه الطريقة مناسبة لبعض أنواع الأحجار الهاشمية ذات الأنماط المنحوتة.
  • لا تقلق بشأن هذه العيوب فنحن ندرك تماما كل هذه العيوب وإمكانية حلها ولدينا فريق عمل
    عمل مشرفين وفنيين على مستوى عالٍ من الخبرة والمعرفة بأحدث التقنيات المستخدمة في تركيب الحجر الهاشمي ميكانيكياً.

الطريقة الأسمنتية في تركيب حجر الواجهات

هذه الطريقة هي الطريقة الشائعة في تركيب تركيب حجر الواجهات ، حيث يتم تثبيت الحجر الهاشمي باستخدام الأسمنت والمواد اللاصقة ، وهي من أقدم طرق تركيب جميع أنواع الحجر الهاشمي ويمكن استخدامها أيضًا في تركيب حجر الميكا والحجر الفرعوني .

في هذه الطريقة ، يرش العامل أولاً على الجدران بمزيج من الماء والأسمنت والرمل لإعطائها ملمسًا خشنًا يسهل الالتصاق به ، وتسمى هذه العملية بالرش ، وكلما زادت سماكة الترشيش كان ذلك أفضل.

يقوم العامل بعد ذلك بدهن الجزء الخلفي من الحجارة بهذا الخليط بالإضافة إلى مادة لاصقة تتميز بتماسكها القوي ومقاومتها للماء لزيادة تماسك الحجر بالجدار ومن أفضل هذه المواد sicca.

ثم يقوم العامل بالتركيب سلك نحاسي في مؤخرة كل حجر للمساعدة في عملية اللصق ، كما يتم رشه بالمزيج المستخدم لرش الحجارة.

يمكن للمشرفين والاستشاريين تقديم المشورة عند تركيب الحجر الهاشمي باستخدام طريقة الأسمنت لترك فجوات بين الأحجار (حوالي 1 سم من أعلى وأسفل الحجر) لاستيعاب العوامل المناخية سواء في الصيف أو الشتاء.

مميزات طريقة الأسمنت

ومن بين أفضل ما يميز طريقة الأسمنت ويجعلها منتشرة:

  • سعره في متناول الجميع.
  • تتطابق مع أنواع مختلفة من الحجر الهاشمي.

عيوب طريقة الأسمنت

على الرغم من أن هذه الطريقة هي الأكثر شيوعًا وقد تم استخدامها لفترة طويلة ، إلا أن لها أيضًا بعض العيوب ، على وجه الخصوص:

  • قد تنفصل الحجارة بعد فترة قصيرة نتيجة شرب الماء من الحجر.
  • عندما تحتاج إلى إزالة حجر من الحائط ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف معظم مناطق الحائط.
  • لذلك يجب أن تكون حريصًا على اختيار شركة بها عمال مهرة يتمتعون بخبرة عالية في طرق تركيب الحجر الهاشمي ؛ للحصول على منتج راقي.
  • الجودة لا تتطلب صيانة متكررة.

كما يتم تركيب حجر الواجهات الفرعوني بالأسمنت الأبيض أو الأسود بوزن الحجر بحيث لا يوجد ميل فيه ، ثم تمتلئ الفراغات بين كل حجر والآخر بالأسمنت الأبيض .

كما يمكنك إضافة بعض الألوان إلى الأبيض لإضفاء لمسة جمال على الأماكن التي توضع عليه ، وإذا كان الحجر ثقيلاً فهناك بديل لتركيب الأسمنت المثبت بالمسامير ، وهي طريقة ميكانيكية لكنها أغلى من الطريقة التقليدية ، لكنها تتميز بأنها معزولة حرارياً وتضمن عدم سقوطها ، ولكن من عيوبها أن ملء الفراغ بين الحجر والجدار ليس بطريقة جيدة ، مما يسبب فجوات بين الحجر والحجر الذي يسبب وجود الحشرات وغيرها من الأشياء الضارة التي يمكن أن تستقر في تلك الأماكن ، ولكنه يتميز أيضًا بقدرته على تنفيذ أي زخرفة أو شكل مرغوب فيه

محتوي المقال

الحجر الفرعوني للديكور
حجر فرعوني

الحجر الفرعوني للديكور 10 تصاميم عصرية

يستخدم الحجر الفرعوني للديكور وتصميم الواجهات باحدث التصاميم المختلفة والمميزة، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي كان يعتمد عليها الفراعنة بشكل كبير في تشطيب

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي
حجر فرعوني

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي بأرخص سعر

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي من أهم الديكورات التي يركز عليها أصحاب المباني عند تصميم منازلهم، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار الهامة التي تساعد

مقاسات الحجر الهاشمي
حجر هاشمي

مقاسات الحجر الهاشمي | أشهر 3 مقاسات

تختلف مقاسات الحجر الهاشمي من حجم إلي حجم آخر، حيث يوجد أنواع عديدة وأشكال للحجر الهاشمي، نتيجة لميزة تشكل الحجر بكل سهولة لعدة أشكال مختلفة،

روابط هامة

خبير سيو

متخصص سيو

تسويق الكتروني

error: المحتوي محمي من النسخ