الهاشمي ديكوريشن- احجار واجهات

الرئيسية / احجار الواجهات / انواع حجر الواجهات واسعارها

انواع حجر الواجهات واسعارها

تختلف انواع حجر الواجهات واسعارها من نوع لآخر حسب الجودة تسمى جميع الجوانب الخارجية للمبنى بالواجهات في صناعة البناء ، وتستخدم أحجار الواجهات لتزيين واجهات المباني والحجر المستخدم كثير أهمها الحجر الهاشمي .

انواع حجر الواجهات واسعارها

انواع حجر الواجهات واسعارها كثيرة نذكر منها:

  • الجرانيت هو نوع من الصخور النارية ويأتي بألوان مختلفة هذا الحجر له قوام كبير ويمكن رؤيته بالعين المجردة بسهولة ، الجرانيت لا يمتص التلوث وله صلابة عالية.
  • الحجر الجيري هو نوع من الصخور الرسوبية التي يتكون نسيجها من طبقات ، هذا الحجر لديه قوة ارتباط عالية ، وبسبب هيكله متعدد الطبقات ، يمكن قطعه بطريقتين: القطع المتقاطع وقطع الوريد.
  • الحجر الرخامي: يعتبر الرخام من أجمل الأحجار وأكثرها تكلفة بسبب ارتفاع سعره ، ونادرًا ما يستخدم هذا النوع من الحجر في الواجهات ، ولكن ضع في اعتبارك أنه إذا كانت لديك ميزانية كافية للواجهات ، فمن الأفضل استخدام الحجر للواجهات ، وهي أقوى الصخور المتينة.
  • الحجر الرملي هو أيضا أحد الصخور الرسوبية التي تتكون من رمال ومعادن مختلفة المعادن الموجودة في هذه الصخرة تشمل السيليكا وأكسيد الحديد وكربونات الكالسيوم والدولوميت.

انواع حجر الواجهات واسعارها هي مجرد نقطة مرجعية لمقارنة قيمة الأحجار المختلفة التي تتغير بناءً على الجودة والعوامل المؤثرة الأخرى.

تتكون الأحجار الطبيعية من خليط من المعادن ، عنصرها الرئيسي هو السيليكا. كما تعلم تعتبر السيليكا عنصرًا قويًا ، وعندما تتجمع العناصر في السيليكا ، فإنها تشكل المعادن.

تتمتع الأحجار الطبيعية بجمال وتنوع كبيرين وهي مفيدة جدًا للديكور الداخلي للمباني.

الألواح الطبيعية هي حجر الرخام والحجر الجيري وحجر الجرانيت و 3 أنواع من الأحجار الطبيعية التي يمكن العثور عليها في أجزاء مختلفة من العالم.

أهم انواع حجر الواجهات واسعارها

هناك أنواع عديدة من انواع حجر الواجهات واسعارها تختلف من مكان لآخر ، وكل نوع من الحجر الهاشمي مناسب لديكور معين ومناخ معين.

وتريد شركة الهاشمي ديكوريشن أن تزودكم بأفضل هذه الأنواع التي تتميز بالجودة العالية ، بحيث تدوم طويلاً دون أن تتضرر بسبب العوامل البيئية والمناخية ، وتعطي لمعاناً جميلاً للمكان ، و الشعور بالفخامة للمباني.

تختلف انواع حجر الواجهات واسعارها حسب جودتها ، ومن أبرز أنواع حجر الواجهات وأكثرها طلبًا من قبل العملاء هو الذي نذكره في الفقرات التالية:

حجر هاشمي للواجهات

هو نوع من الحجر تم استخدامه لفترة طويلة في أعمال البناء والتشطيب ، ويتميز هذا الحجر بالعديد من الأشكال والأنواع التي تتكيف مع جميع الأذواق ، كما يتميز هذا الحجر بدرجة عالية من الصلابة وقادر لتحمل جميع الظروف الجوية السيئة دون التأثير على شكلها.

كما ذكرنا في الفقرة السابقة أن هناك العديد من أنواع الحجر الهاشمي ، وكل نوع هو الأفضل لاستخدام معين ، دعنا نتعرف أكثر على أهم انواع حجر الواجهات واسعارها .

حجر هاشمي هيصم

حجر هاشمي هيصم من أشهر أنواع الحجر الهاشمي ، يبلغ سمكه 3 سم ، ويعتبر من الأنواع الصلبة المقاومة للرطوبة ، كما أنه يعتبر عازلًا حراريًا جيدًا ، مما يسمح له بامتصاص الرطوبة والحرارة بطريقة مناسبة بداخله ، وهو ما جعله الأفضل لمعظم العملاء.

حجر هاشمي ابيض

حجر ابيض ازازي من أفضل أنواع الحجر للواجهات ، يمتاز بلونه الأبيض الجميل ويعبر عن الجمال والفخامة والذوق الرفيع.

غالبًا ما يُفضل الحجر  الهاشمي الأبيض للديكور الداخلي ، حيث يعطي اللون الأبيض إحساسًا أكثر اتساعًا للمكان ، ويمكن لهذا النوع أن يحافظ على مظهره لسنوات عديدة طالما يتم الاعتناء به وتنظيفه بانتظام.

حجر هاشمي كريمي

خيار جيد لتنفيذ جميع أنواع الديكورات سواء كانت داخلية أو خارجية ، حيث أنه نوع من الحجر ذو خامات مميزة ، ويتميز بلونه الأصفر الغامق ، ويمكن دمجه بسهولة مع العديد من الأحجار الكريمة للحصول على مظهر مميز للغاية. تصميم جميل وجميل.

حجر هاشمي راس

ويعتبر من أجمل الأحجار الهاشمية بسبب شكله الذي يوحي بالعصور والنبلاء ، فإن عشاق القدامى يرغبون في تثبيت هذا النوع من الحجر الهاشمي ، وله درجة عالية من امتصاص الرطوبة ، ولهذا يبدو لنا الخيار الأول لاستخدامه في المناطق الساحلية.

حجر هاشمي أحمر 

تتراوح ألوان الحجر الهاشمي بين الأبيض والقشدي والأصفر ، باستثناء حجر هاشمي سانت كاترين الذي يتميز باللون الوردي والأحمر بدرجات مختلفة ، مما يجعله الأفضل للعملاء الذين يرغبون في التميز بتصميم مميز لا مثيل له.

أسعارها مرتفعة بعض الشيء بسبب جمالها وجودتها العالية ، ويمكن دمجها مع أنواع أخرى من الأحجار الهاشمية مما يعطيها شكلاً مميزاً وجميلاً.

حجر هاشمي 80

تتميز في مجال تشطيب الواجهات ، وتتميز بلونها الكريمي أو الأصفر ، ولها درجة صلابة مقبولة ، لكنها تعتبر من الأحجار التي تأتي بعد الحجر الكريم الهاشمي أو الهاشمي من حيث القوة والدرجة. المقاومة ، وهذا يجعل الحجر الهاشمي 80 متوفرًا بسعر أقل من الأنواع الأخرى.

حجر هاشمي وش جبل

من بين انواع حجر الواجهات واسعارها تم الاعتماد على حجر الهاشمي وش جبل في الديكور الداخلي ، وخاصة تركيب إطارات النوافذ وصنع إطارات السياج ، كما يمكن استخدامه على نطاق واسع في الواجهات.

حجر الهاشمي الرملي

يتميز بقوامه الذي يشبه حبات الرمل ، ومتوفر في الأسواق ، ويعتبر سعره من أرخص أسعار الحجر الهاشمي ، مما يجعله الأكثر استخدامًا في تشطيب الواجهات.

حجر هاشمي ناعم

هذا النوع خالي من الخطوط مما يضفي عليه شكلاً خلابًا يميز الواجهات ، ويسهل تنظيفه بالماء ، ويحافظ على رونقها وجمالها لسنوات قادمة.

مميزات الحجر الهاشمي للواجهات

هناك أنواع عديدة من انواع حجر الواجهات واسعارها ، وبعض هذه الأنواع قد تكون باهظة الثمن ، فما الذي يدفع العملاء لاستخدام هذا النوع من التشطيبات؟
للحجر الهاشمي عدة مزايا تجعل الجميع يوافقون على تثبيته على الواجهات ومنها:

  • إنها مصنوعة من مادة صلبة ومتينة ولها قدرة كبيرة على تحمل التقلبات .
  • حيث يمكن أن يتحمل تقلبات الطقس والظروف البيئية المحيطة ، مثل الغبار والرياح والرطوبة والمطر ، دون أن يؤثر ذلك على مظهره وروعته.
  • يوفر حماية كاملة للجدران من التآكل بسبب الرياح أو المطر.
  • يزيد من قيمة المنشآت السكنية ويطيل عمرها الإنتاجي.
  • يسهل على أصحاب المباني تنظيف الواجهات ولا يتطلب صيانة مستمرة.
  • شكله جميل وجذاب ويلفت الأنظار بألوانه المميزة.
  • يتم تضمينه في تشطيب الزخرفة الخارجية والداخلية للمباني ، لأنه عالي الكفاءة.
  • انواع حجر الواجهات واسعارها ترضي جميع أذواق العملاء وتتناسب مع ميزانيات جميع الأفراد.
  • وتشمل هذه المميزات الحصول على زخرفة ذات شكل جميل وفريد ​​من نوعه يضفي مزيدًا من الرفاهية والنبل على المكان .
  • كما أنها زخرفة قوية لا تتعرض للتلف والتشققات من حين لآخر ، كل هذا بسعر معقول جدًا.

إذا كنت لا تزال تشك في استخدام هذا الحجر أم لا ، فاتصل بنا لاتخاذ القرار الصحيح بعد استشارة فريق الاستشاريين في شركة الهاشمي ديكوريشن .

محتوي المقال

الحجر الفرعوني للديكور
حجر فرعوني

الحجر الفرعوني للديكور 10 تصاميم عصرية

يستخدم الحجر الفرعوني للديكور وتصميم الواجهات باحدث التصاميم المختلفة والمميزة، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي كان يعتمد عليها الفراعنة بشكل كبير في تشطيب

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي
حجر فرعوني

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي بأرخص سعر

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي من أهم الديكورات التي يركز عليها أصحاب المباني عند تصميم منازلهم، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار الهامة التي تساعد

مقاسات الحجر الهاشمي
حجر هاشمي

مقاسات الحجر الهاشمي | أشهر 3 مقاسات

تختلف مقاسات الحجر الهاشمي من حجم إلي حجم آخر، حيث يوجد أنواع عديدة وأشكال للحجر الهاشمي، نتيجة لميزة تشكل الحجر بكل سهولة لعدة أشكال مختلفة،

روابط هامة

خبير سيو

متخصص سيو

تسويق الكتروني

error: المحتوي محمي من النسخ