الهاشمي ديكوريشن- احجار واجهات

الرئيسية / حجر فرعوني / سعر متر الحجر الفرعوني

سعر متر الحجر الفرعوني

الحجر الفرعوني من الاهم الاحجار استخدام في مصر، وعلشان كدة في ناس كتير بتسال عن متر الحجر الفرعوني سواء كان عاز يحدد البيت او محتاج يضيف مظهر تراثي على المبنى ومع الهاشمي ديكوريشن هنعرف سعر متر الحجر الفرعوني ومش كده وبس كمان هنتعرف على المميزات الي تخليني اركب حجر فرعوني.

في البداية هنتعرف مع الهاشمي ديكوريشن على الحجر الفرعوني.

يعد الحجر الفرعوني من الأحجار  متوفرة في الأسواق بشكل كبير، دة  لانة بيتوفر منه الأبيض والأزرق والكريمي، ويمتاز بقدرته على تحمل العوامل الخارجية مثل الرطوبة وأشعة الشمس والأتربة، والعوامل الخارجية دون تأثير على جودة الحجر ، فهو من الأحجار التي تستخدم خصيصًا لمقاومة المطر،ويعتبر من أهم أنواع الأحجار الطبيعية التي يستخدم في تشطيب واجهات المنازل والفلل؛ لإنه يعطي المباني مظهر كلاسيكي علاوة على أسعاره المناسبة بالمقارنة بخاماته، اضافة انه تحمل الكثير من العوامل الجوية، وفي نفس الوقت يمكنه مقاومة الماء والأملاح والعوامل الأخرى التي تسبب الرطوبة وتلف الأحجار. وبعد ما اتعرفنا على الحجر الفرعوني، هنتعرف الوقت مع الهاشمي ديكوريشن على اهم انواع الحجر الفرعونى.

اهم انواع الاحجار الفرعونية المتاحة في الأسواق المصرية.

على الرغم من وجود أنواع كثيرة من الأحجار التي تستخدم في تشطيب واجهات منازل فى مصر، إلا أن العديد من الأفراد يفضلون الحجر فرعوني لإضفاء لمسة جمالية مستوحاة من التاريخ على العقار، صحيح أنه لا يوجد الكثير من أنواع الحجر الفرعوني مقارنة بالحجر الهاشمي لكن الأنواع المتاحة  مميزة ومتينة وقوية مثل:-

حجر المايكا

حجر المايكا من أِشهر أنواع الحجر الفرعوني، يتم استخدامه في تشطيب الواجهات الداخلية فهو يتمتع بألوان متعددة وأشكال مميزة ويوجد نوعين من حجر مايكا وهما الحجر المصري والحجر مصري المستورد.

حجر مودرن

حجر المودرن من الأحجار العصرية والتي تعتبر مصدرًأ لــ فخامة ورقي العمارة. ويتميز بأنه من الأحجار الطبيعية يتم قطعها وصقلها بطريقة احترافية ليكون من أفضل أنواع الحجر وأكثرها تكلفة، كما أنه مناسب للعديد من الأماكن كواجهات الفلل؛ لكونه يتحمل تقلبات الطقس المختلفة وارتفاع درجات الحرارة.

حجر الخردة

يتميز حجر الخردة بالمتانة ويستخدم دائمًا في في الديكورات الداخلية للواجهات الداخلية والجدران، ويرجع ذلك لشكله الجذاب والرائع في الاماكن الى بيكون موجود فيها.

مميزات الحجر الفرعوني.

يعطي منظر رائع وجميل جدًا للمباني، ومن أبرز مميزات استخدام حجر فرعوني في المباني أنها سهلة التنظيف مما يعطي مميزاة إضافية لا تتوافر في غيرها من احجار تزيين المنازل والفلل، ويتميز بقدرته  الطبيعية على عزل الحرارة فتجعل المكان رطبًا في الصيف ودافئًا في الشتاء.

ومن أهم المميزات الخارجية أنه لا يفقد بريقه بعد فترة وذلك بعكس الأحجار والتي تستخدم خصوصا لمقاومة الأمطار وللحصول على منظر جمالي فريد، علاوة على ذلك  قوة المتانة والصلابة التي تتمتع بها وعدم التأثر بالعوامل الخارجية المختلفة والرطوبة، يجعلها المفضلة لأصحاب الذوق الرفيع وكل مهتم بالجمال الفريد في بيته.

اضافة الى الألوان الطبيعية الجميلة، ويعتبر الحجر الأبيض الخيار المفضل للفلل والقصور، حيث تنسجم تلقائيًا مع الطبيعة من حول المبنى، بالإضافة إلى الزخارف الجميلة، ويمكن الاستفادة من تنوع الألوان بين الأحجار المختلفة، للحصول على أشكال فنية رائعة الجمال من خلال الاستعانة بأكثر من حجر في نفس الوقت واستخدامهم في زخرفة المبنى من الداخل والخارج ودي سبها علينا لان مع الهاشمي ديكوريشن معانا فريق عمل مدرب على اعلى مستوى من الاحترافية.

سعر الحجر الفرعوني:

تحديد اسعار الحجر الفرعونى وتركيبها يتم بناء على عدة عوامل ومنها النوع، يعني لما تسال علي متر الحجر الفرعونى بيقي لازم تحدد نوع الحجر الى هنشتغل على لان تحديد النوع المطلوب مهم لمعرفة سعر التكلفة، ودة لان أنواع الحجر تتفاوت فيما بينها في السعر، علاوة على المكان،لأن تكلفة الشحن والنقل على سعر التكلفة الإجمالي وتتفاوت الأسعار بناء على قرب أو بعد المبنى من مكان استخراج الحجر وتصنيعه، والمساحة ايضا من اهم العوامل الى تؤثر على سعر الحجر لأن المساحة تحسب في الأحجار بالمتر، فبحسب المساحة عدد الأمتار يكون الحساب الكلي للتركيب، وإذا كان التعامل بنظام المقاولة يتم أخذ مساحة المبنى الإجمالية من الخارج.

النوع والشكل واللون من أهم عوامل حساب سعر متر الحجر الفرعونى حيث تختلف الخامة التي يتكون منها الحجر نفسه، علاوة على شكل الحجر سواء كان ناعم أو وش جبل أو مشطوف مثلًا، أو الألوان، حيث يتوفر منه لون أبيض أو أزرق أو بيج أو كريمي وهكذا.

ويتم حساب سعر متر الحجر الفرعونى عن طريق ضرب “الطول × العرض × الارتفاع = عدد الأمتار المحتسبة”، ثم تقوم بخصم المساحات الفارغة من إجمالي عدد الأمتار مثل الأبواب والنوافذ 

يأتي السؤال هنا أي نوع من الأحجار الفرعونية تستخدم في الاعمال الديكورية لان بناء علي النوع بحدد السعر؟ تعتبر جميع انواع الحجر الفرعونى مناسبة لأعمال الديكور وخصوصًا حجر الخردة والمودرن يعني انت اختار واحنا علينا التنفيذ.

  

 

محتوي المقال

الحجر الفرعوني للديكور
حجر فرعوني

الحجر الفرعوني للديكور 10 تصاميم عصرية

يستخدم الحجر الفرعوني للديكور وتصميم الواجهات باحدث التصاميم المختلفة والمميزة، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي كان يعتمد عليها الفراعنة بشكل كبير في تشطيب

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي
حجر فرعوني

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي بأرخص سعر

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي من أهم الديكورات التي يركز عليها أصحاب المباني عند تصميم منازلهم، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار الهامة التي تساعد

مقاسات الحجر الهاشمي
حجر هاشمي

مقاسات الحجر الهاشمي | أشهر 3 مقاسات

تختلف مقاسات الحجر الهاشمي من حجم إلي حجم آخر، حيث يوجد أنواع عديدة وأشكال للحجر الهاشمي، نتيجة لميزة تشكل الحجر بكل سهولة لعدة أشكال مختلفة،

روابط هامة

خبير سيو

متخصص سيو

تسويق الكتروني

error: المحتوي محمي من النسخ