الهاشمي ديكوريشن- احجار واجهات

الرئيسية / طوب حراري / الطوب الحراري

الطوب الحراري

محتاج تتعرف على أنواع الطوب الحراري الي ممكن تستخدمها في أعمال الديكور المختلفة يبقي مفيش غير الهاشمي ديكوريشن معنا هتتعرف على أنواع الطوب الحراري ومميزاته الي ممكن تقدر تستفيد بيها ومش كدة وبس مع الهاشمي ديكوريشن هنتعرف علي الاماكن الي ممكن تستخدم فيها الطوب الحراري.

في البداية هنتعرف مع بعض علي الطوب الحراري.

الطوب الحرارى يعتبر من الخامات الإنشائية المستخدمة في البناء والتشييد. بالإضافة ان ممكن نستخدمها  في ديكور المنزل من الداخل والخارج،  بواجهات العقارات بمختلف أنواعها وأحجامها ودة الجزء الاهم الي هنتكلم على.

ولكن استخدام الطوب الحرارى فى الديكور له عدة شروط أساسية للوصول إلى نتيجة تمثل قيمة مضافة للعقار، من الناحية المالية والمعمارية.

أولا: التعرف على مكان التصنيع والتي تختلف في بعض التفاصيل الفنية باختلاف نوعه وحجمه وأبعاد الطوبة من حيث العرض والطول والسمك.

وبشكل عام ينتج الطوب الحراري من مخلفات صهر البورسلين/السيراميك، فبعد حرق تربة السيراميك مثلًا في الأفران للتشكيل. تتبقى كميات تربة وحجارة استطاعت مقاومة درجات الحرارة العالية. تؤخذ هذه التربة والحجارة المقاومة للانصهار. والتي عادةً ما تكون بنية اللون وبكثافة جزيئية دقيقة، وتطحن جيدًا حتى تصير بودرة ناعمة.

ثم يعاد تجهيزها في الفرن بدرجة حرارة تفوق 1500 درجة مئوية. لثلاث أيام متصلة، فتتحول إلى عجين كثيف القوام يصب في قوالب مُعدة بالمقاسات المطلوبة، لتأخذ الطوبة أبعاد القالب بعد أن تبرد وتجف.

الخاصية الأولى المعروفة عن هذا الطوب هي مقاومة الحرارة العالية، يعني ممكن نستخدمه في  تبطين الأفران والمداخن. ويستخدم ايضا كطبقة عزل حراري، وبتطور الصناعة وإنتاج أحجام أرفع في السمك منه صار أساسيًا في تبطين الواجهات وجدران المطابخ.

جدران طوب حراري
جدران طوب حراري
طوب حراري
طوب حراري
واجهات طوب حراري
واجهات طوب حراري
ديكورات طوب حراري
ديكورات طوب حراري

قد يهمك أيضاً: مكتب تركيب واجهات

أنواع الطوب الحراري.

واعتمادًا على ما تمت إضافته من من مواد حرارية أثناء التصنيع؛ ومعدل قدرتها في الحفاظ على الخصائص الفيزيائية والكيميائية للطوبة تحت الحرارة العالية؛ يتحدد نوع الطوب الحراري الذي تم إنتاجه.

وبشكل عام يوجد 4 أنواع من الطوب الحرارى تتمثل:

  • طوب الصلصال او الطين : وهو نوع طوب حرارى أكثر استخدامًا في العقارات لأنه الأعلى في مقاومة الاحتراق، ثابت الأبعاد، مقاوم للتقشر والتشقق.
  • طوب الألومينا: يدخل في صناعته كمية كبيرة من أوكسيد الألمنيوم والموليت والسيليمانيت والكيانيت والكورانيدوم والبوكسيت. مما يزيد من جودة الخصائص الميكانيكية والحرارية له. زيادة مقاومته لدرجات حرارة أشد من التي يتحملها الطوب الطيني . بالإضافة إلى أن ارتفاع نسبة الأمونيا في هذا النوع لمعدلات تصل إلى 95% من حجمه. يزيد من نقائه وخلوه من الشوائب، ويزيد من مقاومة التآكل بفعل عوامل الجو المختلفة.
  • طوب سيليسي: يتميز هذ النوع  بالقدرة الأكبر على مقاومة الحرارة الحامضية، ولهذا يمكنه تحمل الحرارة حتى درجات الانصهار بدون أي تغير في ثبات أبعاده، لأجل ذلك تدخل تربته في صناعة الفولاذ
  • طوب المغنيسيا أو الطوب القلوي: أكثر المواد إضافةً لتربة هذا النوع هي المغنيسيا، ومن ثَم هو صاحب قدرة أكبر على مقاومة الدخان القلوي، ويتحمل ضِعف قدرة أنواع الطوب الحراري الأخرى للصدمات الحرارية.

مميزات الطوب الحراري.

كل نوع من انواع الطوب الحرارى السابقة يحمل بعض من المميزات، ويعض من العيوب، وللاستفادة من مميزات نوع الطوب المختار والسيطرة على آثار عيوبه يمكن باختيار نوعية الطوب المناسبة لموقع العمل.

فإذا كنت من سكان المناطق الساحلية لا يجب أن يكون اختيارك نفس اختيار عقار آخر يقع في موقع صحراوي ترتفع فيه درجة الحرارة لحدود لا تطاق. وكذلك الحال بالنسبة من الداخل، المطبخ غير غرفة المعيشة…. وهكذا.

يتمتع الطوب الحرارى بعدد من المميزات الرائعة، منها:

  • تعدد وتنوع الأشكال والأحجام والألوان والملمس والبروزات والتفريغات. وكلها تفاصيل شكلية إذا ما استغلت باحترافية كبيرة من قبل متخصصين . 
  • انتفاء الحاجة لطلاء الجدران المبطنة بالطوب الحراري، لأن لونه ومظهره في حد ذاته جميل، وهو ما يصب في خانة التوفير المالي أيضًا.
  • سهولة التنظيف، وعدم التصاق ذرات الغبار والبقع، فيما عدا الطوب المفرغ ذو التجاويف.
  • تركيب طوب حراري على الجدران والواجهات والأسطح بسيط التكلفة. لأنه لا يتطلب كميات كبيرة من مونة الأسمنت للالتصاق.
  • يتحمل الطوب الحراري درجات حرارة بين 1100 و2200 درجة مئوية؛ تجعله الخامة الوحيدة المتوجب استعمالها في المطابخ الكثيرة المواقد والأفران. وفي الأفران المصنوعة للخبز م والمداخن والمنشآت الصناعية المعتمدة في الإنتاج على الحرارة المرتفعة مثل مصانع الحديد والصلب.
  • مقاوم للتآكل الفيزيائي بفعل عوامل الجو المختلفة. بمقاومة الحرارة والرطوبة والأمطار.

الاماكن التي يمكن أن تستخدم فيها الطوب الحراري.

  • الديكور الداخلي
  • صناعة الافران
  • واجهات المنازل
  • المطابخ

 

محتوي المقال

الحجر الفرعوني للديكور
حجر فرعوني

الحجر الفرعوني للديكور 10 تصاميم عصرية

يستخدم الحجر الفرعوني للديكور وتصميم الواجهات باحدث التصاميم المختلفة والمميزة، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار التي كان يعتمد عليها الفراعنة بشكل كبير في تشطيب

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي
حجر فرعوني

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي بأرخص سعر

ديكور جدران حجر فرعونى داخلي من أهم الديكورات التي يركز عليها أصحاب المباني عند تصميم منازلهم، حيث يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار الهامة التي تساعد

مقاسات الحجر الهاشمي
حجر هاشمي

مقاسات الحجر الهاشمي | أشهر 3 مقاسات

تختلف مقاسات الحجر الهاشمي من حجم إلي حجم آخر، حيث يوجد أنواع عديدة وأشكال للحجر الهاشمي، نتيجة لميزة تشكل الحجر بكل سهولة لعدة أشكال مختلفة،

روابط هامة

خبير سيو

متخصص سيو

تسويق الكتروني

error: المحتوي محمي من النسخ